الفجر الجديد
الثلاثاء 16 يونيو 2026 06:50 مـ 1 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد

أخبار عربية

السعودية تدين العدوان الإيراني الغاشم والانتهاك السافر لسيادة الكويت والبحرين

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها بأشد العبارات للاعتداء الإيراني الغاشم والانتهاك السافر لسيادة مملكة البحرين الشقيقة ودولة الكويت الشقيقة، بما في ذلك استهداف مطار الكويت وعدد من منشآتها الحيوية، والذي أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين.
وقالت الوزارة في بيان: «تؤكد المملكة رفضها القاطع لهذه الاعتداءات التي تمس سيادة الدول الخليجية الشقيقة في خرق واضح للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتجدد المملكة تأكيدها أن هذه الانتهاكات تقوض الجهود الدولية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة».
وجددت المملكة تضامنها مع مملكة البحرين ودولة الكويت ودعمها الكامل لكل ما تتخذانه من إجراءات تحفظ سيادتهما وأمنهما واستقرارهما.
هذا، وتقدمت المملكة بالعزاء والمواساة لدولة الكويت، مع تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.