الفجر الجديد
الأحد 28 يونيو 2026 01:29 صـ 12 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

الأخبار

علاء مبارك يثير الجدل: العتاب يجب أن يكون دون إحراج بعد واقعة توبيخ مهندس مصري

علاء مبارك
علاء مبارك

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا، بعد ظهور الفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري، خلال جولة ميدانية في جنوب البلاد، وهو يوجه حديثًا حادًا لأحد المهندسين المشرفين على مشروعات البنية التحتية بمحافظة أسيوط، أثناء متابعة التشغيل التجريبي للمرحلتين الثانية والثالثة من محور ديروط.

واقعة توبيخ مهندس من وزير النقل

خلال الجولة، بدا الوزير وهو يناقش أحد المهندسين المسؤولين عن شرح تفاصيل المشروع، قبل أن يلاحظ ارتباكًا في حديثه وخطأً في تحديد موقع إحدى المدن المصرية، ما دفعه إلى تصحيح المعلومة بشكل مباشر، ثم توجيه اللوم له بأسلوب حازم، انتهى بطلبه الابتعاد عن موقع العرض، وفق ما أظهره الفيديو المتداول.

وأعاد مقطع الفيديو فتح نقاش واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تباينت الآراء بين من اعتبر أن الموقف يعكس ضرورة الانضباط والدقة في عرض المشروعات العامة، وبين من رأى أن أسلوب التعامل كان يحتاج إلى قدر أكبر من الهدوء والتقدير.

تعليق علاء مبارك على واقعة توبيخ مهندس من وزير النقل

في أول تعليق له على الواقعة، كتب علاء مبارك عبر حسابه الرسمي على منصة X، معبرًا عن رؤيته لما حدث، حيث أشار إلى أن من الطبيعي أن يكون المسؤول عن العرض مستعدًا بشكل كامل ودقيق عند تقديم المعلومات أمام الوزير، لتجنب أي أخطاء.

وأضاف علاء في تعليقه أن الوقوع في الخطأ أمر وارد لأي شخص، وقد يكون نتيجة التوتر أو الارتباك أثناء الوقوف أمام مسؤولين كبار، إلا أنه شدد في الوقت نفسه على أن طريقة توجيه الملاحظات أو العتاب ينبغي أن تتم بأسلوب يحفظ كرامة الشخص، بعيدًا عن الإحراج أو التقليل من شأنه، خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين وفي موقف علني.