الفجر الجديد
الخميس 25 يونيو 2026 05:26 صـ 10 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

محافظات

لماذا أغلقت البحيرة 19 منشأة طبية في حملة رقابية واسعة؟

غلق منشآت طبية البحيرة
غلق منشآت طبية البحيرة

شهدت محافظة البحيرة المصرية حملة رقابية مكثفة على المنشآت الطبية الخاصة، أسفرت عن غلق عدد من المنشآت وإنذار أخرى، ضمن خطة تهدف إلى إحكام الرقابة على القطاع الصحي والتأكد من الالتزام بالاشتراطات القانونية والطبية.

حملات رقابية على المنشآت الطبية في البحيرة المصرية

نفذت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة في محافظة البحيرة، بقيادة الدكتور إسلام عساف، حملات تفتيش موسعة شملت المرور على 100 منشأة طبية خاصة بمختلف المراكز والمدن.

وجاءت هذه الحملات بهدف متابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتأكد من التزام المنشآت بالضوابط والقوانين المنظمة للعمل داخل القطاع الطبي الخاص.

غلق 19 منشأة طبية وإنذار 27 أخرى بسبب مخالفات

أسفرت الحملات الرقابية عن غلق 19 منشأة طبية مخالفة، من بينها منشآت كانت تعمل بدون ترخيص رسمي.

كما تم إصدار قرارات لغلق 17 منشأة أخرى جارٍ تنفيذها، إلى جانب توجيه 27 إنذارًا لمنشآت رصدت بها مخالفات غير جسيمة، مع منحها مهلة لتصويب أوضاعها.

غلق منشآت طبية البحيرة

فحص شكاوى ورصد مخالفات للنفايات الطبية

قامت الفرق الرقابية بفحص 5 شكاوى واردة من المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.

كما تم تحرير محضر ضد واقعة تسريب نفايات طبية بالمخالفة للاشتراطات البيئية والصحية، في إطار تشديد الرقابة على كل ما يمس سلامة المواطنين داخل محافظة البحيرة المصرية.

تشديد رقابي لحماية صحة المواطنين في البحيرة

أكدت محافظة البحيرة استمرار الحملات الرقابية الدورية على القطاع الطبي الخاص، مشددة على أن صحة المواطنين تأتي في مقدمة الأولويات.

كما شددت على التعامل الحاسم مع أي مخالفات لضمان رفع كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة داخل المحافظة.