الفجر الجديد
الخميس 25 يونيو 2026 04:45 صـ 10 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

أخبار عالمية

بعد وصفها بالخردة.. الحرس الثوري يهدد بأسلحة مرعبة ضد ترامب

تصريحات الحرس الثوري الإيراني
تصريحات الحرس الثوري الإيراني

أدلى مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني بتصريحات مثيرة للجدل اليوم السبت، قلل فيها من شأن القوة الصاروخية المستخدمة في الهجمات الأخيرة، واصفاً إياها بأنها مجرد "خردة" ومن الطرازات المتقادمة في المخازن الإيرانية.

حقيقة القدرات الصاروخية الإيرانية وسبب وصفها بـ "الخردة"

يتابع الرأي العام باهتمام تصريحات المسؤولين الإيرانيين بعد التصعيد الأخير، وسط ترقب لما قد يأتي من تطورات في المنطقة.

وهنا أعلن مستشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني يوم السبت أن الصواريخ التي أُطلقت في الهجمات الأخيرة كانت من الطرازات القديمة جدًا، ووصفها بأنها "خردة" من المخزون الإيراني، مؤكدا أن هذه ليست كل القدرات المتاحة.

مقارنة بين القوة العسكرية الإيرانية الحالية وحرب الـ 12 يوماً

شددت رئاسة الأركان الإيرانية على عزمها الدفاع عن حدود البلاد ومصالح الشعب بكل حزم، مؤكدة أن الرد القادم على الهجمات الأمريكية والإسرائيلية سيكون أكثر عنفاً وقوة مما شهدته "حرب الاثني عشر يوماً" السابقة.

وبحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" عن المتحدث باسم القوات المسلحة، فإن الجيش الإيراني يعتبر الولايات المتحدة هي المحرك الأساسي للاعتداء الحالي، واضعاً إياها والكيان الصهيوني في خندق واحد كعدو مشترك، معلناً حالة الاستنفار القصوى في كافة القطاعات العسكرية لحماية السيادة الوطنية.

تحذير مباشر من إيران لترامب

وهنا وجه المسؤول الإيراني رسالة مباشرة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مفادها أن ما أطلقته طهران حتى اللحظة لا يمثل قوتها الحقيقية، متوعداً بالكشف قريباً عن منظومات تسليحية متطورة وتقنيات عسكرية لم يسبق للعالم رؤيتها من قبل، وذلك في إطار التصعيد العسكري الجاري بالمنطقة.

رسائل طمأنة للداخل وتوعد بضربات غير مسبوقة

وفي السياق ذاته، حرص المتحدث العسكري الإيراني على توجيه رسالة تهدئة للداخل، مؤكداً أنه لا داعي للقلق بشأن القدرات الدفاعية للبلاد في ظل المواجهة الراهنة.

وأشار في تصريحاته إلى أن طهران تمتلك من القوة ما يفوق تصورات الخصوم، وأن المواجهة مع "الكيان الموحد" (أمريكا وإسرائيل) ستشهد مستويات جديدة من الردع العسكري.