الفجر الجديد
الخميس 25 يونيو 2026 07:46 صـ 10 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

الأخبار

مدبولي يتابع مع وزير الاتصالات تطورات التحول الرقمي وتحديث شبكات الاتصالات

مصطفى مدبولي مع وزير الاتصالات
مصطفى مدبولي مع وزير الاتصالات

اجتمع الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء، اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع الدكتور "عمرو طلعت" وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمراجعة التقدم في عدد من مشروعات الوزارة المرتبطة بالتحول الرقمي وتطوير البنية التحتية الرقمية على مستوى الجمهورية.

وخلال اللقاء، استعرض وزير الاتصالات الإنجازات الأخيرة على منصة "مصر الرقمية"، والتي أصبحت تضم أكثر من 200 خدمة حكومية متاحة إلكترونيًا للمواطنين، حيث تجاوز عدد المستخدمين 10 ملايين شخص.

كما تم تقديم منظومة حديثة للتحقق من مخالفات المرور دون الحاجة لاستخراج شهادة "براءة الذمة"، من خلال الربط الإلكتروني بين نيابات المرور وإدارات المرور بوزارة الداخلية، بالتعاون مع النيابة العامة، لتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت على المواطنين.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى جهود الوزارة في تحديث البنية التحتية لشبكات الاتصالات، من خلال إحلال الشبكات النحاسية القديمة بألياف ضوئية، مما يسهم في رفع كفاءة خدمات الإنترنت وتحسين جودتها.

كما يتم التوسع في إنشاء أبراج المحمول الجديدة لتعزيز التغطية وضمان تقديم خدمات اتصالات مستقرة وسريعة في مختلف المحافظات، بما يواكب أهداف الدولة للتحول إلى مجتمع رقمي متكامل.

وأكد الاجتماع على استمرار العمل على تطوير منظومة الخدمات الرقمية والبنية التحتية، لضمان تقديم تجربة رقمية متكاملة وسلسة للمواطنين، وتعزيز قدرة الدولة على التحول نحو بيئة رقمية حديثة وآمنة.