الفجر الجديد
الخميس 25 يونيو 2026 05:21 صـ 10 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

محافظات

قطاع المعاهد الأزهرية في سوهاج يعقد اجتماع موسع لوضع اللمسات الأخيرة لانطلاق ختبارات الدور الثاني 2025

قطاع المعاهد الأزهرية
قطاع المعاهد الأزهرية

يترقب قطاع المعاهد الأزهرية لاستحقاقين بارزين في الأيام القادمة، تحت إشراف الدكتور محمد حسني، رئيس الإدارة المركزية في المنطقة، وقد عقد الدكتور حسن أبو دهب، مدير إدارة سوهاج الأزهرية، اجتماعًا موسعًا مع شيوخ ونظار المعاهد، وقد ارتكز الاجتماع على وضع اللمسات الأخيرة في اختبارات الدور الثاني للشهادتين الإعدادية والابتدائية، بجانب تنسيق الجهود للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشيوخ.

وقد شدد الدكتور أبو دهب على ضرورة توفير كافة طرق نجاح اختبارات الدور الثاني التي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين بتاريخ 4 أغسطس 2025، وهذا لضمان سيرها بفاعلية وانضباط، كما أشار إلى بدء استقبال طلبات تحويل الطلبة بين المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، وشدد على جاهزية الإدارة لضمان بداية منظمة وقوية للعام الدراسي الجديد.

وبالحديث عن الواجب الوطني، قام أبو دهب بالتشديد على أهمية مشاركة كافة العاملين بالمعاهد الأزهرية في انتخابات مجلس الشيوخ والتي من المقرر إجراؤها يومي 4 و5 من شهر أغسطس، ودعا الجميع بالتحلي بالمسؤولية الوطنية الشاملة، كما أوضح الشيخ عبد الرؤوف عبد الله آمين، وكيل الإدارة، على أهمية التنسيق مع الوحدات المحلية لتجهيز مقرات اللجان الانتخابية في المعاهد وتوفير جميع وسائل الراحة للناخبين.

وقد اختتم الاجتماع بالتأكيد على التعاون الوثيق بين إدارة سوهاج الأزهرية والمعاهد الخاصة بها من جانب والجهات الحكومية والمحلية من جانب آخر، مما يعكس مدى التزام الأزهر الشريف بالدور التربوي والوطني، ويساهم في تحقيق النجاح على الصعيد السياسي والتعليمي.