الفجر الجديد
الخميس 25 يونيو 2026 05:21 صـ 10 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

محافظات

وزير الإنتاج الحربي ومحافظ جنوب سيناء يلتقون من أجل بحث سبل دعم المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة

وزير الانتاج الحربي
وزير الانتاج الحربي

التقى محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وذلك لمناقشة الآفاق الخاصة بالتعاون المستقبلي بين الجانبين مع بحث سبل دعم المشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة.

أما بالنسبة للاجتماع الذي تم عقده في مقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، فلم يكن بروتوكولًا عاديًا، بل يحمل بين سطوره رسالة واضحة بأن الدولة تمضي في تعميق الشراكات الداخلية من أجل تحقيق أقصى استفادة من إمكانيات الهيئات الخاصة بها.

كما شدد الوزير على أن وزارة الإنتاج الحربي أصبحت لاعباً محورياً في مشروعات التنمية، لاسيما في المحافظات الحدودية، وذلك لما تمتلكه من قدرات صناعية وتقنية هائلة.

وقد تناول هذا اللقاء أهم نماذج التعاون بين الوزارة ومحافظة جنوب سيناء، ومن بينها توفير 110 أتوبيسًا كهربائيًا لقمة المناخ في شرم الشيخ، مع تسليم 5 أتوبيسات أخرى في عام 2023 من أجل دعم منظومة النقل الذكي، بجانب تطوير محطات معالجة المياه والصرف، وتحسين منظومة إدارة المخلفات في العديد من مدن المحافظة.

كما أكد محافظ جنوب سيناء أن التعاون مع الإنتاج الحربي ليس خيارًا بل هو ضرورة ملحة، ويأتي هذا في ظل الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها شركات الوزارة، والتي تساهم في تنفيذ مشروعات المحافظة بكفاءة واحترافية، كما أشار إلى أن هناك العديد من المشروعات في البنية التحتية والحدائق العامة والنقل شهدت نقلة نوعية بسبب هذا التعاون.

لفت المحافظ أيضاً إلى إشادة وفد لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب خلال جولتهم في شرم الشيخ، حيث أنهم أعربوا عن إعجابهم بالأوتوبيسات الكهربائية المصنعة محلياً، والتي أصبحت نموذجاً حضارياً يعكس هوية المدينة البيئية والسياحية.