الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:35 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

المرأة والصحة

لقاء موسع بين هيئة الدواء وشركات التوزيع لبحث تطوير سياسات السوق واستقرار الإمداد الدوائي

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

نظمت هيئة الدواء المصرية اجتماع موسع شمل رئيس الهيئة، الدكتور علي الغمراوي، بممثلي عدد من كبرى شركات توزيع الأدوية، وذلك بهدف تعزيز الشراكة والتشاور حول آليات تطوير منظومة توزيع وتسعير الأدوية في السوق المحلي.

الاجتماع تناول مناقشات واسعة حول ضرورة صياغة استراتيجية مرنة وشاملة تواكب المعايير الدولية وتلبي احتياجات السوق المتغيرة، مع التركيز على تحقيق التوازن بين استدامة الإمداد الدوائي وجودته، وضمان وصوله للمريض المصري بكفاءة وأسعار مناسبة.

كما ناقش الحضور أهمية توحيد الرؤى بين الهيئة وشركات التوزيع بشأن تحديث السياسات الدوائية، وربطها بالمعطيات الاقتصادية لضمان استقرار السوق، ودعم الشفافية، وتعزيز قدرة القطاع على الاستجابة السريعة لأي طوارئ أو مستجدات.

وشهد اللقاء حضور قيادات بارزة من الجانبين، من داخل الهيئة وهو الدكتور أحمد أبو طالب، المستشار المالي، والدكتورة أماني جودت، المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والدكتور أسامة حاتم، المسؤول عن السياسات الدوائية، والدكتور حسام عبد الله، المسؤول عن دعم ومتابعة الاسواق.

أما من جانب الشركات، فقد شارك ممثلو شركات رائدة مثل ابن سينا، والمتحدة، ورامكو فارم، وفارما أوفر سيز، والشركة المصرية لتجارة الأدوية، في مشهد يعكس التفاعل الجاد بين القطاعين العام والخاص.

ويأتي هذا اللقاء في إطار سعي هيئة الدواء لتحديث منظومة العمل بالقطاع الدوائي المصري، من خلال تطوير السياسات، وتحقيق أعلى معدلات الجودة في توفير الأدوية، بما يتماشى مع أهداف التنمية الصحية المستدامة.