الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:59 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

الحوادث

تحقيقات واسعة مع 40 موظفًا.. والتنمية المحلية: لا مكان للتقصير داخل المحليات

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض

في إطار جهود الدولة لمكافحة الفساد ورفع كفاءة الإدارة المحلية، أعلنت وزارة التنمية المحلية، برئاسة الوزيرة الدكتورة منال عوض، عن إحالة 40 موظفًا إلى جهات التحقيق المختلفة، بعد رصد مخالفات متنوعة خلال شهر مايو 2025، التحركات الأخيرة تأتي استجابة مباشرة لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء، من أجل التصدي لأي صور للفساد الإداري أو التراخي في تقديم الخدمات للمواطنين داخل الوحدات المحلية.

وشنّت فرق التفتيش بالوزارة 37 حملة مكثفة على عدد من المدن والمراكز في ست محافظات، من بينها القاهرة، الجيزة، الغربية، والمنيا، حيث تم المرور المفاجئ على عدد من الأحياء لمراجعة مدى الالتزام باللوائح، وفحص ملفات التراخيص، وسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين، وتؤكد الوزارة أن هذه الحملات التفتيشية جزء من خطة رقابية شاملة لتصحيح المسار داخل الإدارة المحلية.

وفي استجابة مباشرة للمواطنين، تم فحص 22 شكوى تتعلق بـ التعدي على أراضي الدولة، ومخالفات البناء، ومشاكل في ملفات الموظفين والإشغالات، وأشارت الوزارة إلى أن فرق الرقابة حرصت على حل تلك الشكاوى ميدانيًا، ما ساعد في تخفيف الأعباء عن السكان، وخلق ثقة جديدة في قدرة الدولة على حماية حقوقهم.

كما تابعت وزارة التنمية المحلية أداء المراكز التكنولوجية في المحليات، وقيّمت جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بهدف تحسين تجربة المتعاملين مع أجهزة الدولة، وشددت الوزيرة منال عوض على أن الوزارة ماضية في تطهير الإدارة المحلية من أي عناصر مقصّرة، مؤكدة أن تحقيق رضا المواطن هدف لا تراجع عنه.