الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:15 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

الأخبار

السبكي يبحث تعزيز التعاون مع ”جايكا” لتطوير منظومة الرعاية الصحية بمصر

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وفدًا من وكالة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" إلى جانب خبراء مشروع التعاون الفني، لمتابعة مدى تقدم مشروع "الرعاية المتمركزة حول المريض (PCC)"، وذلك خلال لقاء عقد في مقر الهيئة الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشدّد الدكتور السبكي على أهمية هذا المشروع، الذي يسعى إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية في 22 منشأة تتبع قطاعات متعددة من بينها الحكومية والخاصة والجامعية، داخل محافظات المراحل الأولى والثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل، إضافة إلى منشآت تابعة لمبادرة "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أن المشروع يجسد تكاملًا فعالًا بين الجهود الوطنية والدولية لدعم جودة الخدمة الطبية.

وتحدّث عن توأمة تم الاتفاق عليها بين مجمع الإسماعيلية الطبي وأحد المستشفيات اليابانية البارزة، بهدف تبادل التجارب وتطبيق معايير الرعاية اليابانية داخل المؤسسات الطبية المصرية، موضحًا أن المجمع حصل على اعتماد محلي من هيئة "GAHAR" ودولي من هيئة "JCI"، ما يؤهله للقيام بهذا الدور المحوري.

كما أعلن الدكتور السبكي عن سفر 20 متدربًا من الهيئة إلى اليابان في أبريل المقبل، ضمن خطة لتأهيل الكوادر وتوسيع نطاق تطبيق فلسفة "الرعاية المتمركزة حول المريض"، من خلال تطوير أدلة إرشادية ومنصات تعليم رقمية، موضحًا أن المشروع سيستمر حتى عام 2027.

وأشار إلى أن التعاون القائم مع "جايكا" يمثل نقطة تحول مهمة نحو بلوغ أهداف الدولة في تحقيق تغطية صحية شاملة بمعايير عالمية، مؤكدًا التزام الهيئة بدعم هذا المشروع حتى يتم تنفيذه بنجاح وبجودة عالية.

من جهتهم، عبّر ممثلو "جايكا" عن فخرهم بالتعاون مع الهيئة، وأشادوا بالخطوات السريعة والنهج المبتكر المتبع في مصر، مؤكدين مواصلة دعمهم الفني ونقل الخبرات اليابانية من أجل النهوض بالقطاع الصحي المصري.