الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:17 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

أخبار عربية

من الاستغاثة إلى الإنصاف.. نهاية مأساة العامل المصري بالسعودية وعودة الحقوق لأصحابها

مأساة عامل مصري بالسعودية
مأساة عامل مصري بالسعودية

بعد موجة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب فيديو يظهر تعرض شاب مصري للتعنيف اللفظي والإهانة على يد كفيله في السعودية، أعلنت وزارة العمل رسميًا عن انتهاء الأزمة بالكامل، وصرف المستحقات المتأخرة للعامل المتضرر وزملائه، في خطوة لاقت إشادة واسعة من الرأي العام.

بدأت القصة بفيديو مؤلم لا تتجاوز مدته 3 دقائق، كشف فيه العامل المصري تفاصيل معاناته من الجوع والتشريد بعد رفضه التوقيع على أوراق تفيد استلام مستحقاته رغم عدم حصوله على أي أجر، وتطورت الواقعة سريعًا لتصل إلى الجهات الرسمية، التي سارعت بالتحرك لحماية حقوق العمال المصريين بالسعودية.

التحرك الرسمي بدأ بلقاء بين الملحق العمالي بالسفارة المصرية في الرياض وعدد من العمال المصريين المتضررين، أعقبه استدعاء الكفيل السعودي. وتم الاتفاق على صرف كافة مستحقاتهم، وإلغاء السندات التي أُجبروا على توقيعها سابقًا، إضافة إلى منحهم حرية اختيار العودة لمصر أو نقل الكفالة داخل المملكة.

وزارة العمل أوضحت أن العامل المصري صاحب الواقعة عاد بالفعل إلى القاهرة قبل 45 يومًا، وتم توثيق شهادته قانونيًا لضمان حصوله على كافة حقوقه، كما عقدت الوزارة اجتماعًا مع 11 من زملائه لحل مشكلاتهم والتأكيد على أن الواقعة فردية ولا تعبّر عن العلاقة الطيبة بين الشعبين المصري والسعودي.

وفي ختام التحركات، أكدت الوزارة أن 11 عاملًا استلموا مستحقاتهم بالكامل، بينما يجري تسليم باقي الحقوق لستة عمال آخرين، منهم من سيحصل عليها اليوم، وآخرون سيتم التنسيق لتسليمها في القاهرة خلال أيام، لتُطوى صفحة الأزمة نهائيًا ويُسدل الستار على مأساة انتهت بإعادة الحقوق لأصحابها.