الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:01 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

الأخبار

تفاصيل جديدة في واقعة ”طفل المرور”: تحسن حالة الطالب المعتدى عليه وقرار مفاجئ من النيابة

واقعة طفل المرور
واقعة طفل المرور

كشف المستشار سيد معوض، محامي الطالب "يوسف" ضحية واقعة الاعتداء الشهيرة بـقضية طفل المرور، عن تحسن ملحوظ في الحالة الصحية للطالب بعد أيام من إصابته الخطيرة، مشيرًا إلى أنه استعاد وعيه بشكل تدريجي، ما يمهّد لاستجوابه من قبل النيابة فور صدور تقرير الطبيب الاستشاري المعالج.

وفي تطور مفاجئ، قررت النيابة العامة بجنوب القاهرة إخلاء سبيل الطالبة "روزاليندا" التي تُعد المتهمة الرئيسية في الواقعة التي هزت الرأي العام، بعد ظهورها في مقطع فيديو متداول يوثق لحظة التعدي على الطالب "يوسف" بعصا معدنية من نوع "بيسبول" بمنطقة المقطم.

كما أصدرت النيابة قرارًا بإرسال الطفل "أحمد أبو المجد" الشهير إعلاميًا بـ"طفل المرور" إلى مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحاليل وفحوصات شاملة، في إطار التحقيقات الجارية حول الاعتداء العنيف الذي أدى إلى نزيف داخلي وارتجاج في المخ للطالب المصاب، وجرى أيضًا إخلاء سبيل اثنين من المتورطين، من بينهم الطالب "وليد أ"، بعد الاستماع لأقوالهما.

النيابة العامة شددت على سرعة إنهاء تحريات الأجهزة الأمنية، وطلبت تفريغ كاميرات المراقبة الموجودة في محيط موقع الاعتداء، مع استدعاء شهود العيان من الطلبة المتواجدين في السنتر التعليمي لسماع أقوالهم، وذلك لتكوين رؤية كاملة حول ملابسات الواقعة.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت في بيان رسمي تفاصيل الواقعة، موضحة أنها بدأت بخلاف بسيط داخل "سنتر تعليمي" بين مجموعتين من الطلاب، تطور لاحقًا إلى مشاجرة عنيفة في الشارع، حيث استقل المتهمون سيارة خاصة بوالدة أحدهم، وتوجهوا إلى مكان الضحية واعتدوا عليه بعصا معدنية، ما تسبب في إصابات بليغة له ولزملائه.

التحقيقات لا تزال مستمرة، وسط مطالبات مجتمعية واسعة بتوقيع أقصى العقوبة على المتورطين في حادث الاعتداء على طالب المقطم، مؤكدين أهمية التصدي لظاهرة عنف الطلاب داخل المراكز التعليمية وخارجها، خاصة في ظل تكرار مثل هذه الحوادث التي تؤثر على أمن وسلامة الطلاب.