الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:18 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

أخبار عالمية

جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي: القادة أمرونا باستخدام الفلسطينيين كدروع بشرية ”خطة منهجي”

أسرى فلسطينيين
أسرى فلسطينيين

قام قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصدار أمر باستخدام الفلسطينيين كدروع بشرية، وذلك وفقًا لما صرح به بعض الجنود الإسرائيليين الذين أكدوا أن هذه الممارسات أصبح شيء منهجي من ضمن العمليات العسكرية لمدة تزيد عن 20 شهرًا.

وتابع الجنود مؤكدين أن القوات الإسرائيلية تقوم بإجبار الفلسطينيين بالدخول إلى المباني التي تحتوي على متفجرات وأسلحة، لكي تبحث عنها بينما القوات تقف خلف هذه المباني لحماية أنفسهم.

ويذكر أن استخدام الفلسطينيين هكذا من ضمن الأوامر التي تم إصدارها من قبل القادة، أي أنهم على دراية كاملة بما يحدث للفلسطينيين، بالإضافة إلى أن هذه العملية كانت تسمى بـ "بروتوكول البعوض"، أما الضحايا المدنيين كانوا يطلقون عليهم اسم "الدبابير".

وصرح المدير التنفيذي لمنظمة "كسر الصمت" ناداف فايمان، أن الأمور التي تقوم بها القوات الإسرائيلية تعكس مدى فشل المؤسسة العسكرية وتدنيها الأخلاقي.

بالإضافة إلى أن بعض الفلسطينيين من بينهم أيمن أبو حمدان البالغ من العمر 36 عامًا، قد أدلى بشهادته أنه تم إجباره على ارتداء زي عسكري مع وضع كاميرا على جبينه، ودخل منزل في شمال غزة، وذلك ضمن حملة عسكرية يقوم بها الجنود، وتم احتجازه في هذا المنزل 17 يوم.

كشف مدني آخر يدعى مسعود أبو سعيد، أنه القوات قامت باستخدامه في منطقه خان يونس، وهناك أيضًا فلسطينية تدعى هزار إستيتي، صرحت أن الجنود الإسرائيليين قاموا باستخدامها كدرع بشري، حيث كانت تقوم بتصوير المنازل وتطهيرها قبل أن تدخل القوات الإسرائيلية لها، ولكن الجيش الإسرائيلي خرج لينفي هذه الشهادات جميعها، مؤكدًا أنه لا يستخدم الميدانيين كدروع بشرية.