الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:28 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

محافظات

وزير الإسكان يبحث مع محافظ جنوب سيناء تسريع تنفيذ مشروعات الإسكان والصرف الصحي والتجلي الأعظم

وزير الإسكان
وزير الإسكان

عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لقاءً موسعًا مع الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء أمس، لمتابعة المشروعات القومية والتنموية الجارية في المحافظة، خاصة في قطاعات الإسكان، ومياه الشرب، والصرف الصحي، والطرق، بحضور قيادات الوزارة والجهاز المركزي للتعمير.

وخلال الاجتماع، أكد وزير الإسكان أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بمحافظة جنوب سيناء، وتسعى لتسريع وتيرة تنفيذ مشروعات الإسكان والبنية التحتية وخدمة المواطنين، مشددًا على أهمية التنسيق المستمر بين الجهات المنفذة لتلبية احتياجات أهالي المحافظة، وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية مستدامة في التوقيتات المحددة.

من جانبه، استعرض محافظ جنوب سيناء الموقف الراهن للمشروعات واحتياجات المحافظة في مجالات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي، مشيدًا بالدعم المتواصل من وزارة الإسكان والجهات التابعة لها، وأوضح أن المشروعات الجارية تُعد ركيزة أساسية في تطوير البنية التحتية ورفع جودة الحياة في مدن جنوب سيناء، خاصة المدن السياحية مثل سانت كاترين وشرم الشيخ.

ووجّه الوزير خلال الاجتماع بضرورة ضغط الأعمال الجارية في جميع المشروعات، وعلى رأسها مشروع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين، والذي يمثل أحد أهم المشروعات الروحية والسياحية في مصر، مشيرًا إلى ضرورة الانتهاء منه وفق الجداول الزمنية المحددة، لما له من أهمية استراتيجية وتنموية في دعم السياحة الدينية والتنمية المستدامة.

كما شدد الوزير على ضرورة تطوير شبكات الري ومياه الشرب والصرف الصحي بشكل متكامل، بالتوازي مع مشروعات الإسكان والطرق، لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة وتحقيق التنمية المتكاملة في جنوب سيناء، مؤكداً أن الوزارة ستواصل تقديم الدعم الكامل للمحافظة في مختلف المجالات.