الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:13 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

الرياضة

الزمالك يتنفس الصعداء بعد حل أزمة بوطيب.. والأنظار تتجه لقضية باتشيكو وفيفا يترقّب

أزمة بوطيب
أزمة بوطيب

تنفّس نادي الزمالك المصري الصعداء بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميًا رفع اسم اللاعب المغربي خالد بوطيب من قائمة شكاوى إيقاف القيد، وذلك عقب التوصل إلى تسوية نهائية للمستحقات المالية المتأخرة، والتي كانت سببًا في صدور قرار سابق بإيقاف قيد اللاعبين داخل النادي.

ويمثل هذا التطور انفراجة مهمة في مسيرة الزمالك القانونية، في ظل سعي إدارة النادي المكثّف لتسوية جميع القضايا المرفوعة ضده لدى "فيفا"، والتي أثرت بشكل مباشر على ملف التعاقدات وتسجيل اللاعبين الجدد خلال المواسم الماضية. وتعمل الإدارة حاليًا على احتواء النزاعات المتبقية قبل انطلاق الموسم الجديد.

ورغم إنهاء أزمة بوطيب، لا تزال أزمة باتشيكو، مدرب الزمالك السابق، تشكّل تهديدًا جديدًا على النادي، حيث ينتظر "الأبيض" قرارًا نهائيًا برفع القيد بعد الوصول إلى اتفاق مبدئي على جدولة المستحقات التي تتجاوز المليون يورو، وكانت هذه القضية قد تسببت في إعادة فرض إيقاف القيد مؤقتًا من قبل "فيفا".

في الوقت ذاته، تلوح أزمة جديدة في الأفق، بعدما تقدّم اللاعب السابق ميشالاك بشكوى ضد الزمالك، يطالب فيها بالحصول على ما يقارب 700 ألف دولار، إضافة إلى تعويض عن فسخ التعاقد، حيث أكد أنه لم يتسلم سوى 70 ألف دولار من إجمالي المبلغ المنصوص عليه في العقد.

كما ينتظر النادي شكوى مرتقبة من المدرب البرتغالي جوزيه جوميز، الذي قرر اللجوء إلى الفيفا خلال أيام قليلة للحصول على مستحقات مساعديه بعد خصم الشرط الجزائي، والبالغة قيمته نحو 120 ألف دولار، في وقت يتطلب من الزمالك حسم تلك القضايا لتفادي إيقاف القيد مجددًا.