الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:09 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

محافظات

مديرية الطب البيطري تنظم ورشة عمل لأطباء المجازر والتفتيش على اللحوم في الشرقية.. تعرف على التفاصيل

مديرية الطب البيطري
مديرية الطب البيطري

قامت مديرية الطب البيطري في محافظة الشرقية، بتنظيم ورشة عمل تحمل عنوان "مجهودات أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم خلال موسم عيد الأضحى المبارك 2025".

ويذكر أن هذه الورشة أشرف على حضورها عدد كبير من قيادات المديرية، بالإضافة إلى حضور الأطباء البيطريين والإداريين، وشارك بها أيضًا مديرين الإدارات الخارجية والداخلية، والأطباء الذين شاركوا في بعثة الحج 2025، وأخيرًا أطباء إدارة المجازر والصحة العامة.

وقد كشفت وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي، أن هذه الورشة قد أقيمت بهدف تبادل الخبرات بين الإدارات الفنية المتنوعة، وأشاد أيضًا بدور الأطباء البيطريين في المحافظة على الصحة العامة، وضمان سلامة اللحوم الذي تصل للمستهلكين.

أما عن مدير إدارة المجازر الدكتورة إيمان عليوة، فقد ناقشت خلال الورشة كلمتها عن أهمية تجهيز المجازر، لكي تستقبل الأضاحي في موسم عيد الأضحى المبارك.

وتابعت الحديث مدير إدارة الأمراض المشتركة الدكتورة منال السيد، عن ضرورة فحص الحيوانات حتى يتم اكتشاف الأمراض التي من الممكن أن تصيبها، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة الذبائح واللحوم.

وعلى أثرى مشروع الأضاحي الخاص بالبنك الإسلامي للتنمية، قدم كبير أطباء التفتيش الدكتور عماد يوسف، كلمته التي تخص تدريب الأطباء والمشاركين في بعثة الحج، وأشاد بدورهم الواضح والثقة الكبيرة التي منحها لهم الجانب السعودي.

وأخيرًا قدم مدير المديرية شكره للأطباء المتميزين في إدارة المجازر والصحة العامة، ومنحهم تكريم خاص، بسبب مجهودهم الواضح في تعزيز قطاع الطب البيطري بمحافظة الشرقية.