الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:08 مـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

محافظات

بميزانية 8 مليون جنية.. محافظ المنيا يفتتح وحدة طب الأسرة في قرية مهدية

وحدة طب الأسرة
وحدة طب الأسرة

شارك محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، اليوم الثلاثاء الموافق 20 مايو، في افتتاح وحدة طب الأسرة في قريه مهدية التي تتبع مركز المنيا، ويذكر أن هذه الوحدة مساحتها تقدر ب 608 متر مربع، أما عن تكلفة هذا المشروع فيقدر بـ 8 مليون جنيه، وذلك بهدف توفير جميع الخدمات الطبية اللازمة لأهالي القرية الذي وصل عددهم 12 ألف نسمة.

وقد صرح المحافظ أن الدولة حاليًا تبذل أقصى جهودها من أجل تطوير البنية التحتية في محافظة المنيا، خاصًة في قطاع الصحة، مؤكدًا أن افتتاح وحدة طب الأسرة اليوم هي من أولى الخطوات في تعزيز رؤية مصر 2030.

وتابع اللواء عماد كدواني، مؤكدًا أن هذا التطوير الذي يتم إجرائه حاليًا في منظومة التأمين الصحي، سوف يساعد بشكل كبير على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمرضى، والحصول على الرعاية الصحية السليمة.

ويذكر أن أهالي القرية قد طلبوا من المحافظ توفير سيارة إسعاف، حتى تقدم إليهم الإسعافات الأولية بشكل سريع، وبالفعل قد استجاب المحافظ لجميع مطالبهم، ووفر بالفعل سيارة إسعاف في الوحدة الصحية من أجل نقل المرضى والحالات الطارئة.

كشفت وكيل وزارة الصحة الدكتورة نادية مكرم، أن الوحدة الصحية تتكون من ثلاث طوابق من ضمنهم الطابق الأرضي الخاص بانتظار المرضى، وغرفة الطوارئ، وغرفة الملفات، بالإضافة إلى وجود غرفة لمتابعة الأطفال، وغرفة أخرى للتطعيمات، وعيادة للأسنان، وصيدلية.

بينما الطابق الأول يتكون من غرفه لمتابعة الحمل، وعيادة لطب الأسرة، ومعمل طفيليات، ومعمل دم، وعيادة لتنظيم الأسرة، وغرفة أخرى للتثقيف الصحي.

أما عن الطابق الثاني فهو يشمل سكن للأطباء، ومكتب لمدير الوحدة، وغرفة للحاسب الآلي، وغرفة للحسابات، بالإضافة إلى وجود سكن مخصص للتمريض.