الفجر الجديد
السبت 27 يونيو 2026 11:12 مـ 12 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

الرياضة

رغم التراجع في الأداء.. لماذا يرفض الهلال إقالة جورجي جيسوس؟

 إقالة جورجي جيسوس
إقالة جورجي جيسوس

في الوقت الذي يعيش فيه فريق الهلال السعودي حالة من التذبذب في الأداء والنتائج، خاصة خلال الأسابيع الماضية من دوري روشن، خرجت تقارير إعلامية لتكشف الأسباب الحقيقية وراء تمسك إدارة النادي ببقاء المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، وعدم اتخاذ قرار الإقالة حتى الآن.

الهلال استطاع استعادة توازنه مؤخرًا بعد فوزه بثلاثية نظيفة على فريق الخليج، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري، وهو ما أبقاه في المركز الثاني برصيد 61 نقطة، بفارق أربع نقاط فقط خلف الاتحاد المتصدر.

لكن رغم العودة إلى الانتصارات، لم تتوقف التساؤلات، خاصة بعد أن طرح برنامج "أكشن مع وليد" فكرة عودة المدرب السابق رامون دياز لتولي المهمة مجددًا، خصوصًا بعد رحيله عن تدريب نادي كورينثيانز البرازيلي، بسبب تراجع النتائج هناك، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد في أول 6 مباريات له هذا الموسم.

وعن كواليس الموقف داخل نادي الهلال، كشف الإعلامي محمد الشيخ أن إدارة النادي لا تنكر وجود أخطاء في الفريق، لكنها لا ترى أن جيسوس وحده هو المسؤول عنها.

وأوضح في تصريحاته أن الإدارة عقدت اجتماعات مع المدرب لمناقشة الوضع ومحاولة تصحيح المسار، كما أن هناك عوامل أخرى مثل الإصابات المتكررة، ومستوى بعض اللاعبين الذي تراجع بشكل ملحوظ.

وأكد الشيخ أن الإدارة تتابع الوضع عن قرب، وأن المدرب سيظل في منصبه طالما لم يفقد السيطرة على غرفة الملابس أو تحدث خلافات بينه وبين اللاعبين.

وأضاف: "الوضع حاليًا لا يسمح بإقالة المدرب، والمرحلة تعد متأخرة لتغيير الجهاز الفني، كما أن رامون دياز لا يعتبر الخيار الأنسب للهلال في هذا التوقيت".

يذكر أن دياز سبق له قيادة الهلال في فترتين سابقتين، الأولى بين عامي 2016 و2018، والثانية من 2022 إلى 2023، وتمكن خلالها من التتويج بعدة بطولات محلية.

أما الآن، فيتبقى للهلال 6 مباريات حاسمة في الدوري يأمل من خلالها خطف اللقب، حيث سيواجه فرق الشباب، والرائد، والعروبة، والفتح، والوحدة، وأخيرًا القادسية.