الفجر الجديد
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:11 صـ 9 محرّم 1448 هـ
الفجر الجديد
مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة”.. والجهات المعنية تتابع يوميًا حركة تداول النقد وترصد حالات التزييف وزير الخارجية الكويتى يجرى اتصالا هاتفيا بنظيرة المصرى وزير الخارجية الكويتى يتلقى اتصالاً هاتفياً من المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكبر اختبار حاسم في العقد - لماذا ستكون WC2026 لحظة الحقيقة لصناعة الالعاب؟ وزير الخارجية الكويتي يستقبل الممثلة الأممية لمتابعة ملف المفقودين والأرشيف الوطني الكويت ترحب بالاتفاق الأمريكي الإيراني لوقف العمليات العسكرية وضمان ملاحة هرمز بلجيكا ضد مصر - لمحة عن المباراة الأولى للفراعنة في بطولة العالم الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية الآثمة التي استهدفت البحرين والأردن مصر تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على الأردن والبحرين والكويت الكويت تدين الاعتداعات الايرانية على مملكة البحرين والاردن أبو الغيط يدين الهجوم الإيرانى على الكويت والبحرين والأردن الخارجية الكويتية تدين استمرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة والمتكررة على دولة الكويت

مقالات ورأى

أحمد عبد الرحمن يكتب : بواسير إبن الكئيبة

المطاريد من جماعة الإخوان الارهابية في قطر ( رغم المصالحة ) وتركيا ( رغم رغبتهم في المصالحة ) وبعض الدول الخليجية وطبعا في مصر ( لكن من تحت لتحت ) كانوا في قمة السعادة والشماتة لِمَا حدث في الاسبوع الأخير من شهر مارس 2021 والذي يستحق بكل جدارة لقب الاسبوع الكئيب لِمَا تسبب في ألم واكتئاب لكل المصريين المخلصين ، لكنه كان بالنسبة للمطاريد من الإخوان اسبوع الشماتة والسعادة والتهليل والتهويل ، واصبحت مصر بالنسبة لهم في هذا الإسبوع كما يحلمون ، مجرد بلد كله حوادث قطارات وانهيار عمارات وحوادث سيارات وحرائق مستودعات ، وكان جنوح إحدى السفن العملاقة في المدخل الجنوبي لقناة السويس وتوقف حركة السفن في القناة بالكامل بمثابة الحدث الذي كشف عن نفوسهم المريضة ، واعلنوها صراحة في كل قنواتهم وصفحاتهم بأن مصر بدأت رحلة الإنهيار وأنها لن تقوم لها قائمة بعد انسداد المجرى الملاحي للقناة وان حل تلك المشكلة سيستغرق شهورا بما سيؤدي إلى عزوف السفن عن المرور في القناة مستقبلا .

 

وأسهبوا في الإستهزاء والسخرية من الإدارة المصرية وعدم القدرة على حل تلك المشكلة .

 

لكن ولأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يحمي هذا البلد ، تم حل مشكلة جنوح السفينة في أقل من اسبوع وقدمنا ( كالعادة ) درسا لكل دول العالم بأن المصري يستطيع أن يقهر أصعب الظروف ويصنع المستحيل .

 

وأصبح بفضل الله الأسبوع الكئيب اسبوعا للنسيان وجاءت نهايته لتصبح عنوانا للفخر والتباهي بالقدرات المصرية .

 

وفي نفس ذات الوقت أصبح كابوسا للمطاريد من الإخوان ودليلا على حقارتهم وعنوانا للقذارة ولعشقهم للأحداث المأسوية والكئيبة وكأنهم خرجوا من رحم الكآبة .

 

ده من قذارة أولاد الكئيبة إنهم مخصصين جزء في شاشة قنواتهم وحاطين عداد تنازلي لموعد بدء أثيوبيا المرحلة الثانية لملء سد النهضة ، وكل برامجهم تنتظر بفارغ الصبر مثل هذا الحدث ، حتى يكون لهم بمثابة العيد ليحتفلوا بفشل الإدارة المصرية في حل أزمة السد ..

 

بذمتكم شوفتوا قذارة أكتر من كده ؟

 

وعلشان تزداد حسرتهم قام الرئيس السيسي بزيارة قناة السويس للإطمئنان على عودة الملاحة بالقناة ، وعقد مؤتمر صحفي عالمي واتكلم عن أزمة سد أثيوبيا ، وأعلن بصراحة للعالم كله بأن الماء المصري خط أحمر وأن من يريد أن يأخذ نقطة ماء من مصر عليه أن يتحمل العواقب .

 

وتصريح زي ده كفيل إنه يجعل الجميع يعيد حساباته ورسالة واضحة بأن مصر لن تفرط في نقطة مياه واحدة من حصتها في نهر النيل .

 

وطبعا الرسالة دي وصلت لأولاد الكئيبة وعرفوا أنها هتبقى خطوة مهمة جدا في مفاوضات حل قضية السد .

 

وبما أن ازمة السد ممكن تتحل ، من الطبيعي ان أولاد الكئيبة يجيلهم ( البواسير ) و شعورهم بالألم والحسرة هيزداد ، لكن الألم هذه المرة هيبقى غير كل مرة ، لأن ألم البواسير ( ولامؤاخذة ) غير أي ألم على حسب ما بنسمع ، بالإضافة إلى أن ألم ( القلم ع القفا ) غير أي ألم ..

 

ولأن ربك سبحانه وتعالى هو المُطَلِع على نواياهم القذرة ويعلم خيانتهم لوطنهم لن يحقق لهم أي نصر حتى ولو كان هذا النصر في خيالهم المريض .

 

( وقال ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين ) سورة يوسف ( ٩٩ )

 

هذا هو وعد الله يا حضرات ، ووعد الله هو الحق .

 

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر